أعز اصحاب
اهلا وسهلا بك ايها الزائر/الزائرة العزيز يسعدنا ان تسجل في منتديات أعز أصحــــــــــاب لكي تقضي اجمل الاوقات الرجاء الضغط على كلمة تسجيل اذا كنت غير مسجل او على دخول اذا كنت عضو




 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل عام وانتم بخير
منتدى اعز اصحاب يرحب بزواره الكرام راجين من المولى قضاء امتع الاوقات بيننا والإدارة تفتح ابوابها لاقتراحات الأعضاء لنمضي بالمنتدى نحو الافضل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نساء ملتحيات عبر التاريخ
من طرف غربة الروح السبت 03 نوفمبر 2012, 13:54

» صور رائعة لمدينة تونس
من طرف عبير الورود الأحد 24 يونيو 2012, 12:07

» أعترف أنني أحبك بجنون
من طرف عبير الورود الأحد 24 يونيو 2012, 10:53

» ياويحكم يامسلمون
من طرف غربة الروح الأحد 24 يونيو 2012, 01:43

» ماأجمل أن أعشقك دون أن اراك!!!
من طرف عبير الورود السبت 23 يونيو 2012, 16:17

» قصة غريبة جدًا بصراحة
من طرف غربة الروح الجمعة 22 يونيو 2012, 17:17

» إعلان تشكيل أول تنظيم نسائي مسلح في حمص
من طرف غربة الروح الجمعة 22 يونيو 2012, 17:02

» تقدم شفيق على مرسى فى 12 لجنة بالإسكندرية
من طرف غربة الروح الإثنين 18 يونيو 2012, 02:56

» اكتشاف سر الحروف المقطعة في القراّن الكريم
من طرف غربة الروح الأحد 17 يونيو 2012, 13:40

» اجلسي كالملكة ببعض الخطوات!
من طرف غربة الروح الثلاثاء 24 أبريل 2012, 00:29

المواضيع الأكثر نشاطاً
لأجلكِ , غادرتْ الروح ْ جسدي !!
حصري: ملف كامل للتخلص من الأرداف والخصر والمؤخرة والبطن
بهواكِ .. سأفنى
من على بالي
صور تمزق القلب بيدك تغير نفسك
فن التصوير في الظل
أبيك تنساني وهذا قراري
مــــــــحاكمه الحــــــــب
مقتل الممثل التركي مهند
بالفيديو: امريكا تحتج باللغة العربية

شاطر | 
 

 الناتو باق وقلق من الفوضى ودعوات للإفراج عن الأموال المجمدة"و"سقوط باب العزيزية بلا معركة ... ولا أثر للقذافي"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غربة الروح
المدير العام

avatar

انثى عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الناتو باق وقلق من الفوضى ودعوات للإفراج عن الأموال المجمدة"و"سقوط باب العزيزية بلا معركة ... ولا أثر للقذافي"    الأربعاء 24 أغسطس 2011, 16:07

كتبت صحيفة السفير تقول"مفاجأتان سجلتا امس في تطورات الاحداث الليبية... الاولى السقوط السريع لمجمع باب العزيزية الذي كان يتوقع ان يشهد اشرس المعارك، ورفعت عليه أعلام الثورة الليبية، والثانية الظهور المحرج لسيف الاسلام القذافي".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وبينما كان معمر القذافي يحتفظ بغموض مصيره، ويزيد الصورة تعقيدا، وسط أنباء عن احتمال وجوده في معقله التاريخي في مدينة سرت، كان حلف شمال الاطلسي، يواصل «جدول اعماله» وكأن شيئا لم يكن، حيث انه برغم انهيار حكم القذافي، اعلن امس تمديد مهمته العسكرية في ليبيا لثلاثة شهور اضافية !
وفي مواجهة الغموض الذي يلف مستقبل ليبيا، تسارعت الدعوات الى تمويل الثوار الليبيين والافراج عن الاموال المجمدة، حيث يعقد مؤتمر في الدوحة لهذا الغرض، فيما يعقد مؤتمر آخر لمجموعة الاتصال غدا الخميس في تركيا، عشية المؤتمر المقرر عقده في نيويورك يوم الجمعة.
وبينما استمر اختفاء القذافي واولاده، وانفلات الوضع الامني في العاصمة طرابلس، توجهت الانظار الى مدينة سرت، معقل قبيلة القذاذفة، التي لم تعلن ولاءها للثورة، ولم يعرف ما اذا كان الثوار سيحاولون اقتحامها عنوة، او تسوية الوضع فيها من خلال المفاوضات.

وكان الثوار في مدينة مصراتة الساحلية أعلنوا أنهم اعترضوا أمس الأول قافلة عسكرية تابعة لكتائب القذافي آتية من مدينة سرت لدعم كتائب القذافي في طرابلس. وقال المركز الصحافي التابع للمجلس العسكري في مصراتة إن «القافلة كانت مؤلفة من ثلاثة باصات وعدد من السيارات الرباعية الدفع تنقل مرتزقة وجنودا وكانت تعبر طريق سدادا بن وليد ومنها إلى طرابلس». وأوضح أن «عملية الاعتراض جرت بالقرب من سدادا على الجبهة الجنوبية لمصراتة» وان «احد الباصات دمر بالكامل وباقي سيارات القافلة عادت أدراجها إلى سرت». وأعلن المتحدث العسكري باسم الثوار الليبيين محمد زواوي ان مقاتلي المعارضة سيطروا على ميناء راس لانوف النفطي بعد انسحاب قوات القذافي غربا نحو بلدة سرت.
وتكرر في مجمع باب العزيزية سيناريو اقتحام الثوار لطرابلس قبل 3 أيام. وتمكن الثوار، بعد ساعات من هجومهم، من السيطرة على مقر إقامة القذافي في مجمع باب العزيزية. ولم يتضح ما اذا جرت معارك فعلية، او ما اذا كان هناك مدافعون عن المقر. وقال مراسل «فرانس برس» إن «الثوار حطموا جدران المجمع الإسمنتية ودخلوه. لقد سيطروا تماما على باب العزيزية وانتهى الأمر».
وقال مراسل قناة «الجزيرة» وقناة «سكاي» إن حلف شمال الأطلسي قصف مجمع باب العزيزية، وهو ما سارع الحلف إلى نفيه، مشيرا إلى تحليق للطائرات من دون تدخل. ويقع باب العزيزية الممتد ستة كيلومترات مربعة في جنوب وسط طرابلس ويضم مقر إقامة القذافي إلى جانب ثكنات عسكرية ومنشآت أخرى.
وجاء الهجوم على باب العزيزية، والذي استخدم فيه الثوار الهاونات والأسلحة الثقيلة ومضادات الطائرات، بعد ساعات من ظهور سيف الإسلام القذافي فيه، في ضربة محرجة للمجلس الوطني الانتقالي المعارض الذي كان أعلن انه تم اعتقاله.
كما أن القذافي واصل تحديه الثوار. ونقل رئيس اتحاد الشطرنج الروسي كيرسان اليومجينوف عن القذافي قوله، خلال اتصال هاتفي، انه ما زال في طرابلس حيا وفي صحة جيدة ولا يعتزم مغادرة المدينة. وأوضح اليومجينوف أن محمد الابن الأكبر للقذافي تحدث إليه هاتفيا، مضيفا «أعطى الهاتف لوالده الذي قال انه في طرابلس وعلى قيد الحياة وبصحة جيدة ومستعد للقتال حتى النهاية وليس في نيتي مغادرة ليبيا».
وقال المتحدث العسكري باسم الثوار العقيد احمد عمر باني، من بنغازي، «باب العزيزية بات بكامله تحت سيطرتنا، العقيد القذافي وأبناؤه لم يكونوا في المجمع». وأضاف «لا احد يعلم أين هم».
وتضاربت توقعات الثوار حول مكان وجود القذافي. وقال العضو النافذ في المجلس الوطني الانتقالي فتحي تربل «نحن مقتنعون بان القذافي غادر طرابلس»، فيما قال المتحدث باسم المجلس جمعة القماطي «لا نعتقد انه غادر البلاد. ونعتقد انه ما زال داخل ليبيا. ونعتقد انه إما في طرابلس او بالقرب من طرابلس. سيتم العثور عليه إن عاجلا أم اجلا سواء حيا ومقبوضا عليه وهذه أفضل نتيجة نريدها او اذا قاوم فسيكون ميتا».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الناتو باق وقلق من الفوضى ودعوات للإفراج عن الأموال المجمدة"و"سقوط باب العزيزية بلا معركة ... ولا أثر للقذافي"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أعز اصحاب :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار :: أخبار سياسية-
انتقل الى: